0 تصويتات
في تصنيف عام بواسطة

كيف كان الناس يكتبون قديما

أهلا بكم مجددا في موقع المعلم من اجل ايجاد أحدث الأسئلة والإجابات الخاصة بالمناهج التعليمية وحلول الكتب الدراسية ومساعدة الطلاب للوصول إلى الدرجة الكاملة والتفوق الدراسي.

إجابة سؤال كيف كان الناس يكتبون قديما في كتاب تربية اسرية رابع ابتدائي الفصل الاول

الإجابة الصحيحة هي :

كان الناس يكتبون قديما على الجلد والورق والخشب و النقش على الحجر.

كيف كانت الكتابة قديما

الكتابة على جلود الحيوانات:

 استخدم الناس جلود الحيوانات في الماضي للكتابة عنها بعد أن جفوا ، وجعلوا من السهل التخطيط لها ، وكلمات الخط ، والعبارات المتعددة ؛ نظرًا لأن طبيعة هذه الأقنعة تشبه المستندات المستخدمة اليوم ، فهي بالطبع أقل كفاءة من الورق ، لكنها كانت طريقة جيدة للكتابة في ذلك الوقت ونقل العديد من المخطوطات.

النقش علي الحجر:

إحدى الطرق التي استخدمها الناس للكتابة كانت النقش على الحجر ، والتي كانت صعبة ؛ لأنه يستغرق وقتًا طويلاً لكتابة حروف اللغة التي يستخدمها أهل ذلك البلد ، وقد تمت كتابتها على ألواح حجرية ، لتسجيلها وإرسالها بسهولة إلى وجهتها.

الطلاء داخل الكهوف:

وجد العديد من علماء الآثار رسومات مختلفة في العديد من الكهوف ، معظمها ينتمي إلى الشعوب البدائية التي عاشت في الأماكن التي توجد فيها هذه الكهوف ، وتحتوي هذه الرسوم على تفاصيل عن حياتهم اليومية ، مثل: طرق ووسائل الصيد المستخدمة لتوفير الطعام ، والطريقة التي يستخدمون بها باقي أدوات الطهي وتناول الطعام والطرق والوسائل التي عرفوها لبناء منازلهم.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
كيف كان الناس يكتبون قديما

مرحبًا بك في موقع المعلم، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

...